اخباربيتكوين-Bitcoin

تعرف علي اكثر من 10 أسئلة حول الاثريوم (Ethereum)

Spread the love

تعرف علي اكثر من 10 اسئله حول الاثيريوم (Ethereum)

 

ما هو Ethereum (ETH)؟

تم وصف blockchain Ethereum لأول مرة بالتفصيل في ورقة بيضاء 2013 نشرها Vitalik Buterin.

ثم بعد ذالك تم  تطوير العملة المشفرة Ether بشكل أساسي لتنفيذ التعليمات البرمجية على منصة كمبيوتر لا مركزية كما انها قادرة على نقل قيم مثل Bitcoin.ولكنها أيضًا قادرة على الاستفادة من قوة الحوسبة الموزعة لمنصتها المفتوحة لتنفيذ العقود الذكية.

نظرًا لأن Ether يعمل بطريقة موزعة ، فلا يمكن معالجة التطبيقات اللامركزية (dApps). تتم إضافتها إلى blockchain الخاصة بـ Ethereum ويمكن تصميمها بحيث تكون الشفرة دائمة وغير قابلة للتغيير.

الشفافية

هي ميزة كبيرة هنا – blockchain مرئي للعامة ويسهل استكشافه ، لذلك يمكن لأي مستخدم مشارك في السوق مراجعة الكود قبل التفاعل معه.

إنترنت جديد لعالم جديد

يكتسب مفهوم الإنترنت الجديد المدعوم من Ether ، والمجهز بالتمويل اللامركزي (DeFi) والعملة الرقمية ، لقد تلقينا  اهتمامًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم ، وهل هو حقًا مفاجأة؟
لا توفر بلوكتشين إيثريوم وسيلة لتحمل الرقابة التي تطارد تطبيقات الإنترنت التقليدية فحسب ،

كما  إنها تمنح المطورين أيضًا القدرة على إنشاء أو توليد قيمة حقيقية.

كيف يعمل Ethereum؟

  • يعمل Ethereum بشكل أساسي مثل آلة الدولة الهائلة اللامركزية. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على لقطة لكل عنوان (حساب) فردي على Ethereum blockchain في أي وقت وتحديد حالته الحالية.
  • لقد تتسببت الإجراءات التي تتم عبر blockchain في تغيير الحالات ، كما انها تقوم كل عقدة بتحديث اللقطة الخاصة بها لتعكس هذه التغييرات.
  • كل حالة تنتقل إليها Ethereum هي نتيجة ملايين المعاملات.
  • كل مره يتم تجميع هذه المعاملات في ما يسمى “الكتل“. فكر في الكتلة على أنها مجموعة كبيرة من المعاملات ، وكل كتلة مرتبطة بالكتلة السابقة – مما يُنشئ ما يُعرف باسم blockchain.

 

تشكيل المستقبل بالكتل والسلاسل

  • تُعرف العملية الفعلية لتحديث حالة النظام الأساسي وتنفيذ هذه المجموعات من المعاملات باسم التعدين.  ثم بعد ذالك يتم استخراج كتل Ethereum بواسطة خوارزمية إثبات العمل ،
  • على غرار Bitcoin – في الوقت الحالي. إصلاح شامل لميكانيكا Ethereum (ETH2.0) قيد التطوير وقريبًا سيتم تحويل منصة التشفير إلى خوارزمية إثبات الحصة إلى جانب ترقيات أخرى.
  • يتم تشغيل العقود الذكية التي تعمل على Ethereum من خلال المعاملات. عندما يتفاعل شخص ما مع عقد ، تقوم كل عقدة بتنفيذ كود العقد أثناء تسجيل المخرجات.
  • أصبح هذا ممكنًا من خلال جهاز Ethereum Virtual Machine (EVM) ، الذي يترجم العقود الذكية بطريقة تجعل أجهزة الكمبيوتر المتصلة تفهمها.

ما هي “العقود الذكية”؟

في جوهره ، “العقد الذكي” هو رمز. في حين أن الكود نفسه ليس “ذكيًا” ولا “عقدًا” بالمعنى التقليدي ،

فإننا نعتبره ذكيًا لأنه يمكن أن يستجيب للمحفزات أو الشروط –  كما يمكن اعتباره عقدًا نظرًا لقدرته على الدخول في اتفاقيات بين كيانات متعددة.
يعود الفضل لعالم الكمبيوتر الشهير نيك زابو في رسم مفهوم العقود الذكية في التسعينيات.

أحد الأمثلة التي استخدمها مقارنة العقود الذكية الأساسية بكيفية عمل آلة البيع التقليدية – يقوم المستخدم بإدخال عملة معدنية ، ويختار العنصر الذي يريده ، وتقوم الآلة بتسليمها لهم.

آلات البيع العملات الرقمية؟

عند استخدام منطق الآلة وتطبيقه على المجال الرقمي ، يمكن للمطورين تحديد أي إجراء يجب اتخاذه عندما يرسل المستخدم قدرًا معينًا من العملة المشفرة إيثر إلى العقد.

يقوم المطورون بترميز هذه العقود حتى يتمكن EVM من قراءتها ثم نقلها إلى أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بتشغيل العقد على النظام الأساسي. يتم نشر العقد بطريقة خاضعة للرقابة ولا يمكن حذفه ما لم يحدد المطور شروطًا خاصة لذلك في الكود.

 

اقراء ايضا

من هم مؤسسو Ethereum؟

 


شارك في تأسيس Ethereum 8 مطورين من جميع أنحاء العالم. التقيا للمرة الأولى وتوحدوا في 7 يونيو 2014 في زوغ ، سويسرا.

يعتبر Vitalik Buterin الروسي الكندي أشهر مطور وأصبح من المشاهير. بصفته مؤلف الورقة البيضاء الأصلية لشركة Ethereum من عام 2013  كما  قدم Vitalik مساهمة فعالة في تطوير Ethereum ويواصل العمل على تحسين النظام الأساسي حتى يومنا هذا.

يمكن القول إن جافين وود ، المطور البريطاني ، هو ثاني أشهر مؤسس مشارك لشركة ETH. بعد أن برمج Gavin أول تكرار لـ Ethereum في لغة البرمجة C ++ ، تصور لغة برمجة Solidity (الآن لغة التطوير الأساسية في Ethereum) وعمل كأول مدير تقني لمؤسسة Ethereum ، كان Gavin جزءًا لا يتجزأ من التطوير من الأثير.

لعب جميع مؤسسي Ethereum الآخرين أدوارهم المهمة في جعلها على ما هي عليه اليوم:

  • Mihai Alisie: ساعد في تأسيس مؤسسة Ethereum.
  • أمير شيتريت: ساعد في تأسيس Ethereum لكنه استقال مبكرًا.
  • أنتوني دي يوريو: متعهد تغطية المشروع في المراحل الأولى من التطوير.
  • تشارلز هوسكينسون: مسؤول بشكل أساسي عن إنشاء مؤسسة Ethereum وإطارها القانوني.
  • جوزيف لوبين: ساعد في تمويل التطوير المبكر لـ Ethereum وأسس حاضنة ETH ConsenSys.
  • Jeffrey Wilcke: دعم التطوير الأولي باستخدام لغة برمجة Go.

ما الذي يجعل Ethereum مميزه عن بقية العملات الرقيمة؟

اتخذت Ethereum بعض المفاهيم التي طورتها Bitcoin في الأصل وأنشأت منصة تعاقد ذكية قوية مفتوحة المصدر blockchain.

النظام الأساسي ، مثل Bitcoin ، قادر على نقل القيمة وتخزينها ، لكن الميزة الرئيسية هي قدرة الشبكة على العمل بشكل أساسي كإنترنت جديد لامركزي – مكتمل بتطبيقاتها الخاصة.

هذا هو الابتكار الرئيسي لشركة Ethereum – القدرة على تنفيذ العقود الذكية باستخدام blockchain وتضخيم المزايا الحالية لتقنية العقود الذكية.

تم تصميم blockchain في Ethereum بشكل أساسي ليكون “جهاز كمبيوتر واحدًا بأكمله” ،

كما قال Gavin Wood
من الناحية النظرية ، تستطيع Ethereum جعل أي تطبيق أكثر قوة ومقاومة للرقابة وأكثر أمانًا – يتم تحقيقه من خلال تشغيله على انظامه موزعه عالميًا للعقود العامة
رموز لجميع المناسبات

بالإضافة إلى العقود الذكية ، يمكن لـ Ethereum blockchain استضافة العملات المشفرة الأخرى ، ما يسمى بـ “الرموز”. يسمح معيار الرمز المميز ERC-20 للمطورين بإنشاء عملات جديدة تمامًا مدعومة بقوة Ethereum.

هل تعتبر نفسك من محبي NFTs؟ تعمل معايير الرمز المميز ERC-721 والأصغر حجماً ERC-1155 على جعل فئة الأصول الجديدة هذه حقيقة واقعة ، وتتمتع Ethereum بالأداء والأمان لجعل كل ذلك ممكنًا.

ما الذي يعطي قيمة Ethereum؟

  • تحصل Ethereum على قيمتها من فائدتها ، وليس من العرض المحدود (مثل Bitcoin). تزيد قدرتها على العمل كمنصة للعديد من المشاريع والتطبيقات اللامركزية من قيمتها بشكل كبير.

كم عدد عملات Ethereum (ETH) المتداولة؟

  • عندما نزلت عمله الـEthereum السوق ، فعلت ذلك بتسليم أولي قدره 72،000،000 ETH. تم توزيع أكثر من 50000000 من هذه في عملية بيع رمزية عامة – تُعرف باسم العرض الأولي للعملة (ICO) ، حيث يمكن لمن يرغبون في المشاركة شراء ETH مقابل BTC (Bitcoin) أو العملة الورقية (مثل USD).
    تقدم سريعًا إلى صيف 2020.
  • في ذلك الوقت ، تم تداول حوالي 112 مليون إيثر (ETH) – 72 مليونًا من الرعاية الأولية وحوالي 40 مليونًا من العملة الرقمية تم تعدينهم من خلال المعاملات وأنشطة الشبكة المفتوحة الصحية.
  • يتم توزيع ETH الملغومة على عمال المناجم الذين يقومون بتشغيل كل شيء (بالإضافة إلى رسوم الغاز) ، مع المكافآت التي تتبع مقياس انكماش بمرور الوقت. كانت المكافأة الأصلية في عام 2015 هي 5 ETH لكل كتلة ، والتي تم تخفيضها لاحقًا إلى 3 ETH في أواخر عام 2017 ثم إلى 2 ETH في أوائل عام 2019. الوقت المعتاد لتحطيم كتلة Ethereum هو حوالي 13-15 ثانية ، والموت الحقيقي

 

كيف تقارن البيتكوين و الاثيريوم ؟

الفرق الرئيسي بين Bitcoin و Ethereum هو أن ETH ليس انكماشياً. في حين أن Bitcoin قد وضعت حدًا صارمًا في كودها الذي يسمح فقط بتعدين 21 مليون BTC في كل مرة ، فإن ETH ليس لها حد أعلى لإجمالي العرض وتستمر في النمو عامًا بعد عام.

على الرغم من وجود آراء متضاربة حول هذا الأمر ، واقترح البعض إدخال حد أقصى للعرض ، إلا أن مطوري Ethereum يبررون النظام الحالي بالقول إنهم لا يريدون “ميزانية أمان ثابتة”. تسمح القدرة على تعديل معدل إصدار ETH بالإجماع لسوق Ethereum بالحفاظ على أمنها دون وضع سقف صارم على العرض.

بيانات فنية أخرى
وصل Ehtereum إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2040 دولارًا في 20 فبراير 2021 ، وكان الحافز الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار هو نمو قطاع DeFi.

كيف يتم تأمين شبكة Ethereum؟

يتم حاليًا نسخ إيثريوم احتياطيًا عبر إثبات العمل (PoW) ، وهي طريقة مجربة وصحيحة ولكنها غير فعالة طورتها Bitcoin. ومع ذلك ، يستخدم إيثريوم خوارزمية مخصصة مفتوحة المصدر مصممة خصيصًا لهذا يسمى Ethash.

على الرغم من أن Ethash تقدم آلية إثبات عمل أكثر فاعلية لـ إيثريوم ، إلا أن الشبكة في منتصف الانتقال إلى خوارزمية إثبات الحصة (PoS) كجزء من تحديث إيثريوم 2.0 الرئيسي ، وهو طرح متعدد المراحل بدأ في ديسمبر 2020.

كيف تستخدم إيثريوم ؟

تقدم إيثريوم قيمة هائلة لقطاع التشفير من خلال تقديم blockchain الخاص بها ببساطة كمنصة يمكن للمشاريع الأخرى البناء عليها. أثبتت قدرتها على استضافة مشاريع أخرى أنها أكثر قيمة لأن نظامها البيئي الحالي يشمل عمالقة DeFi مثل ChainLink و Uniswap و Wrapped Bitcoin و DAI وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى ، لا يتم استخدام إيثريوم على نطاق واسع كوسيلة للدفع بسبب رسوم المعاملات المرتفعة وسرعة المعالجة المنخفضة.

ما هو ETH 2.0؟


Ethereum 2.0 ، المعروف أيضًا باسم ETH 2.0 أو الاسم الرمزي “Serenity” ، هو ترقية ضخمة متعددة الأجزاء من Ethereum blockchain الحالية.

  • تم تصميم الوظائف المدمجة في ETH 2.0 بالكامل لتحسين سرعة وكفاءة وقابلية التوسع لشبكة Ethereum.
  • الهدف النهائي هو تقوية الشبكة إلى الحد الذي يمكنها فيه معالجة المزيد من المعاملات بمعدل أسرع بشكل كبير ، وبالتالي حل المشكلات الحالية المتعلقة بالرسوم غير المتوقعة والمحددة للتكلفة التي يواجهها العديد من المشاريع القائمة على Ethereum ومستخدميها.
  • مراحل التطور
    سيتم طرح Ethereum 2.0 على عدة مراحل ، مع بدء تشغيل الترقية الأولى من ديسمبر 2020: المرحلة 0 – سلسلة Beacon.

تعدين الإيثيريوم وتخزينه


بعد تشغيل سلسلة Beacon Chain ، أصبح من الممكن البدء في التخزين على شبكة Ethereum 2.0. عند الاشتراك في Ethereum 2.0 ،

  • يتم إرسال ETH الذي تريد مشاركته إلى عقد ذكي ، ليصبح فعليًا عقدة / عامل منجم ويؤمن الشبكة.
  • يتم توزيع مكافآت الـ Staking الخاصة بـ Ethereum وفقًا لمنحنى يتأثر بكل من المشاركة ومتوسط ​​النسبة المئوية للمضاربين.
  • يتم تعيين معظم مكافآت Staking ETH 2.0 المبكرة عند 20٪ للمراهنين الأوائل ولكن يتم تخفيضها تدريجيًا حتى تتراوح بين 7 و 4.5٪ سنويًا في المستقبل المنظور.

المشاركة في الجيل الجديد من العمله

الحد الأدنى لمتطلبات المستخدم لتشغيل عقدة Ethereum الخاصة به هو حصة تبلغ 32 ETH.

يعني التراص في Ethereum 2.0 أن مشاركة ETH الخاصة بك مقفلة في الشبكة لمدة عامين تقريبًا حتى اكتمال المرحلة 2 من ترقية Ethereum 2.0 (ربما 2022).

هناك خيار آخر للمستخدمين غير الراغبين أو غير القادرين على المراهنة بـ 32 ETH (ما يقرب من 58000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير) وهو Staking pool.

خدمة Staking pool هي خدمة تابعة لجهة خارجية تتيح للمستخدمين المراهنة بأكبر قدر ممكن ثم كسب مكافآت تتناسب مع حصصهم. هذا يمنح المستخدم العادي مرونة أكبر بكثير.

في الدورة التدريبية الإضافية ، يمكننا أن نتطلع إلى المراحل التالية من ترقية ETH 2.0:

  • المرحلة 1 – سلاسل Shard: يتم تنفيذ سلاسل Shard أو التجزئة في شبكة ETH 2.0 ، مما يمنح الشبكة حلاً للتوسيع يتيح معاملات فورية منخفضة التكلفة لم يسبق لها مثيل. يتوقع نشر 2021.
  • المرحلة 2 – الإرساء: تندمج شبكة Ethereum mainnet مع سلسلة منارة ، وتمكن نقاط البيع وسلاسل الأجزاء في

الشبكة بالكامل وتشير إلى نهاية PoW على Ethereum. النشر التقديري 2022.

 

ahmed mohsen

اسمي احمد محسن , مصري عاشق للتكنولوجيا الحديثة محب للتطوير مؤسس عدد من المواقع منها موقع فهمني-إيجي, هدفي ان يكون موقع فهمني يكون مرجع للناس البدور ع المعلومة الصح وبصورة مبسطه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق