ما هو جوجل ادسنس

0

جوجل ادسنس

Google AdSense هو نظام أساسي لبرنامج إعلاني تديره Google . يمكن لمشغلي مواقع الويب التسجيل في Google AdSense إذا كانوا يريدون كسب المال من خلال كتل الإعلانات في شكل لافتات أو روابط على مواقعهم. يتلقى ما يسمى “الناشر” مكافأة مقابل كل نقرة على وسيط إعلان مرتبط بالسياق يتم عرضه عبر برنامج Google. وبالتالي فإن Google AdSense يمكن مقارنته ببرنامج تابع. يمكن وصف Google AdSense أيضًا بأنه النظام الأساسي التكميلي لبرنامج Google AdWords ، حيث يمكن للناشر استخدامه لكسب جزء من المال الذي يدفعه المعلنون مقابل إعلاناتهم عبر Google AdWords.

نبذة عن تاريخ جوجل ادسنس

أطلقت Google نظام Google Ad Sense عام 2003. في البداية ، كان بإمكان الناشرين عرض الإعلانات النصية فقط على مواقعهم على الويب. منذ عام 2009 ، تم استخدام Google AdSense أيضًا للتحكم في لافتات الإعلانات. حتى الآن ، دفعت Google أكثر من 5 مليارات دولار للناشرين.

من خلال أماكن الإعلان على الشبكة الإعلانية ، يعد Google AdSense أكبر شبكة في العالم. وفقًا لمعلومات Google ، يمكن الوصول إلى 80 بالمائة من مستخدمي الإنترنت معها.

كيف يعمل جوجل ادسنس

للاشتراك في Google Ad Sense ، يجب أن يمتلك الناشر حسابًا صالحًا في Google ، أو يدير أو يدير موقع الويب أو المدونة الخاصة به ، وأن يكون عمره 18 عامًا على الأقل. يحتاج الناشر أيضًا إلى حساب مصرفي صالح حتى تتمكن Google من سداد دفعة النقر. الحد الأقصى للسحب هو 70 يورو. إذا كانت عمولة النقر أعلى ، يتم تحويل رسوم الإعلان شهريًا إلى الحساب المحدد.

إرشادات الجودة في جوجل ادسنس

من أجل الحفاظ على جودة صفحات الناشر وبالتالي جاذبية المعلنين لأعلى مستوى ممكن عبر Google ، تقوم Google بفحص كل موقع ويب قبل قبوله في برنامج Google AdSense الإعلاني. يلعب كل من المحتوى والعوامل التقنية دورًا هنا ؛ ما مجموعه 13. على سبيل المثال ، يجب على مشرفي المواقع الذين يديرون مواقع الويب ذات المحتوى الضار بالشباب ، أو المواد الإباحية أو التي تمجد العنف ، أو يبيعون التبغ والكحول والأسلحة ، عدم تضمين كتل إعلانية عبر Google Ad Sense في الصفحات المقابلة. معايير استبعاد AdSense هي أيضًا انتهاكات حقوق الطبع والنشر أو النقرات المتلاعب بها على الروابط في الكتل الإعلانية التي ينشرها الناشر.

يتم إجراء اختبارات الجودة أيضًا على فترات منتظمة بعد التسجيل ويتم إجراؤها باستخدام الخوارزمية يدويًا. إذا كانت الصفحة لا تلبي متطلبات الجودة ، فسيستبعدها AdSense.

اختيار وسائل الإعلان علي جوجل ادسنس

عند اختيار الكتل الإعلانية ، لدى الناشر خيار تكييفها من حيث اللون والرسومات مع تخطيط صفحته. يمكنك الاختيار بين لافتة أو ربط كتل إعلانية. توفر Google بالفعل جميع أحجام البانر الشائعة عبر واجهة مستخدم AdSense. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمشغل الموقع أيضًا أن يقرر في أي جزء من صفحته وأي الصفحات الفرعية من مشروعه يجب عرض إعلانات Google. يحد Google Ad Sense عدد كتل الإعلانات المحتملة إلى ثلاث لافتات وثلاث كتل روابط على صفحات المحتوى.

إذا اختار الناشر تنسيق بانر محدد أو كتلة ارتباط وقام بتكييفه بصريًا مع تخطيط صفحته ، فيمكنه تضمين الكود المقابل كعنصر نائب على موقعه على الويب. تقدم بعض أنظمة CMS بالفعل للمستخدمين مساحات إعلانية مثبتة مسبقًا. يمكن أيضًا لأنظمة المدونات مثل WordPress أو Blogger تسهيل تكامل كتل إعلانات AdSense بمساعدة المكونات الإضافية المناسبة.

للتحقق من العرض الصحيح للرايات ، يجب إلغاء تنشيط أي حاصرات إعلانية تم تنشيطها مؤقتًا أو تحديد استثناء للصفحة المعنية.

تحدد Google عرضها لمشغلي المواقع مع منتجات AdSense الأخرى:

  • AdMob: AdSense للتطبيقات

  • Ad Mobile: AdSense لمواقع الويب المحسّنة لهواتف الجوّال

  • إعلانات الوسائط التفاعلية (IMA): AdSense للألعاب ومقاطع الفيديو

مقدار أسعار النقرات 

المبلغ الذي تدفعه Google مقابل كل نقرة على صفحة الناشر غير ثابت في جميع المجالات. لأن سعر النقرة في Google يعتمد على عدة عوامل. من ناحية ، تؤثر الشهرة وعدد مرات الظهور وسلوك الزائر لموقع ويب الناشر على مبلغ الدفع مقابل النقر ، من ناحية أخرى ، من المهم مدى قوة المنافسة داخل عملاء Google AdWords مع مصطلح بحث أو موضوع معين. كلما عرض المزيد من السنتات أو عملاء Euro AdWords النقر على إعلان نصي / إعلان بانر لعبارة أو موضع بحث معين ، وكلما ارتفعت جودة موقع الناشر من حيث عدد الزوار وسلوك الزائر وجودة المحتوى ، كلما زادت انقر على المبلغ الذي يتلقاه الناشر عبر منصة AdSense.

اترك رد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
%d مدونون معجبون بهذه: