ما هو الWordPress ؟

1

نبذه عن أصحاب فكرة الـ WordPress 

في عام 2003 ، قرر مطور الويب Matthew Mullenweg إنشاء برنامج مدونة ويب سهل الاستخدام ومرن. جنبا إلى جنب مع زميله Mike Little ، قدم النتيجة بعد عام واحد فقط: ظهرال WordPress. في البداية ، تم تصميم البرنامج بشكل أساسي لاحتياجات المدونين. بعبارة أخرى ، كان المستخدم قادرًا على نشر وإدارة المساهمات النصية أو الصور باستخدام WordPress والتواصل مع القراء باستخدام وظيفة التعليق. حدث الكثير منذ الإصدار الأول وتم توسيع خيارات التصميم والوظائف باستمرار.

النجاح لا يزال دون انقطاع: لقد زاد عدد التنزيلات بشكل مطرد لسنوات. هذا ليس أقله حقيقة أن العديد من الشركات تقدر أيضًا البنية الواضحة وقابلية التوسعة المتنوعة لنظام إدارة المحتوى هذا وتستخدم البرنامج لبناء مواقع الويب الخاصة بها.

لماذا نستخدم الـWordPress

  • WordPress هو برنامج ويب مجاني لتعريف محتوى الوسائط المتعددة وإدارته.

  • بفضل سهولة استخدامه ، كان WordPress أحد أشهر أنظمة إدارة المحتوى (CMS) منذ إطلاقه في عام 2004.

  • يستخدم المدونون WordPress وكذلك الشركات لتصميم وإدارة مواقع الويب الخاصة بهم.

  • توفر السمات والمكونات الإضافية وظائف إضافية وتصميمات جذابة.

  • WordPress متاح الآن بـ 50 لغة.

صمم موقع الويب الخاص بك باستخدام WordPress

لإنشاء موقع ويب للشركة أو إنشاء مدونة خاصة – ليس من الضروري أن تكون مبرمجًا أو مصمم ويب. من خلال نظام إدارة المحتوى (CMS) ، يقوم الجميع بإحضار المحتوى الخاص بهم عبر الإنترنت – دون أي معرفة بـ HTML و CSS . يوفر CMS واجهة لإنشاء محتوى لمواقع الويب ويتيح إدارة هذا المحتوى بسهولة. هناك العديد من أنظمة إدارة المحتوى المختلفة – حلول تجارية ومفتوحة المصدر . تتحمل الأنظمة التجارية مثل Weblication® CMS و RedDot رسوم ترخيص ، بينما يمكن استخدام CMS التي يمكن الوصول إليها مجانًا مثل Joomla! و Typo3 و Drupal و WordPress مجانًا.

WordPress هو نظام إدارة المحتوى الأكثر استخدامًا على مستوى العالم

يعد ان عرفت
ان الـ WordPress أحد أشهر أنظمة إدارة المحتوى ويستخدم لمشاريع مواقع الويب المختلفة جدًا. تعرف على الخصائص التي يقدمها WordPress لمجموعات المستخدمين حتى تتمكن من تقييم ما إذا كانت CMS WordPress هي أيضًا CMS المناسبة لمدونتك أو موقع شركتك على الويب أو مجتمعك الصغير.

ما الذي يتحدث بشكل عام عن CMS؟

لا يعد إنشاء موقع ويب مبرمج ذاتيًا بتصميم جذاب وقابلية تشغيل موثوقة ناجحًا للمحترفين فقط. ولكن حتى هؤلاء يفضلون الاعتماد على أنظمة إدارة المحتوى ، خاصةً لمشاريع الويب واسعة النطاق التي تحتوي على الكثير من المحتوى. لأن العمل المستمر في شفرة المصدر يستغرق وقتًا أطول بكثير . نظام إدارة المحتوى ، من ناحية أخرى ، سهل الاستخدام مثل برامج معالجة الكلمات المعروفة. وفقًا لذلك ، يعد إنشاء المحتوى أمرًا سريعًا وسهلاً . كما أن إدراج الصور والوسائط الأخرى لا يمثل مشكلة.

WordPress هي إحدى الوظائف الأساسية لمحرر النصوص TinyMCE ، والتي يمكن من خلالها كتابة المشاركات وتنسيقها. يعمل هذا إما في HTML أو في محرر WYSIWYG. “WYSIWYG” تعني “ما تراه هو ما تحصل عليه”. يعرض المحرر المحتوى عند إنشائه ، حيث سيتم عرضه لاحقًا على الصفحة.

ميزة كبيرة أخرى مع CMS هي فصل التخطيط والمحتوى . بهذه الطريقة ، يمكن تعديل التخطيط دون التأثير على المحتوى – والعكس صحيح. يتم تغيير السمة (هذا هو قالب التخطيط ، الذي يحدد تصميم موقع الويب) في WordPress ، على سبيل المثال ، بنقرات قليلة ولا يزال المحتوى تلقائيًا في المواضع المناسبة.

عمليا يمكن لأي شخص استخدام CMS – كل ما هو مطلوب هو القليل من الفهم التقني الأساسي والرغبة في التعرف على النظام . بفضل واجهات المستخدم البديهية ، ستتمكن أيضًا من إتقان WordPress بسرعة كبيرة.

اختيار CMS مناسب

كل نظام إدارة محتوى له خصائصه الخاصة وتركيزه. لكي تكون واضحًا بشأن الحل المناسب لك ، يجب عليك الإجابة عن بعض الأسئلة مقدمًا:

  • ما هو هدف الموقع؟
  • ما مدى سهولة استخدام CMS؟
  • ما نوع المحتوى الذي يجب تقديمه؟
  • هل الاتصال بالأنظمة الأخرى ( نظام المتجر ، إدارة علاقات العملاء ، تخطيط موارد المؤسسة) مقصود؟
  • ما القنوات الأخرى (البريد الإلكتروني والرسائل الإخبارية والمدونة والشبكات الاجتماعية) التي يجب أن تخدمها CMS؟
  • كم عدد المحررين الذين يجب أن يكونوا قادرين على العمل مع أي تفويضات؟
  • هل تخطط لنسخة متعددة اللغات من الموقع؟
  • ما هو الدعم المتاح لنظام إدارة المحتوى؟
  • هل يمكن للنظام إنشاء صفحات محرك البحث الأمثل؟
  • هل يجب تحسين موقع الويب للأجهزة المحمولة ؟


ما هو الخطأ في WordPress؟

أصبح WordPress ، الذي تم تطويره في الأصل كبرنامج مدونة ، الآن نظام إدارة محتوى متكاملًا يمكن من خلاله تصميم مواقع الويب بجميع أنواعها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن توسيع WordPress باستخدام المكونات الإضافية (الملحقات الصغيرة التي تتولى مهام معينة ، مثل النسخ الاحتياطي للبيانات أو إدراج نماذج الاتصال) والتخصيصات بحيث تنمو باستمرار مع متطلبات موقع الويب . ومع ذلك ، هناك بعض المشاريع التي قد لا يكون فيها WordPress الخيار الصحيح. يمكن تنفيذ بعض هذه المهام باستخدام WordPress ، لكن CMSs الأخرى تقدم حلولًا أكثر ملاءمة:

  • العمل مع البيانات الحساسة : نظرًا لأن WordPress منتشر على نطاق واسع ويمكن الوصول إلى التعليمات البرمجية مجانًا بموجب ترخيص مفتوح المصدر ، فإن البرنامج هو هدف شائع لهجمات القراصنة. بالطبع ، لا تعد CMS الأخرى محصنة ضد المتسللين ، ولكن WordPress غالبًا ما يكون هدفًا جديرًا بالاهتمام بسبب استخدامه على نطاق واسع. ومع ذلك ، يضمن المجتمع الكبير إغلاق الفجوات الأمنية بسرعة. يمكنك أيضًا حماية نفسك باتباع بعض القواعد وتثبيت المكونات الإضافية للأمان. بالنسبة لمواقع الويب في الصناعات ذات المتطلبات الأمنية العالية ، على سبيل المثال WordPress ، على سبيل المثال ، مناسب فقط إلى حد محدود.
  • مواقع الويب المعقدة والكثيفة الحوسبة : عندما يتعلق الأمر بمعالجة البيانات من مواقع الويب واسعة النطاق التي تتطلب قوة حوسبة عالية جدًا وفي الوقت نفسه تتطلب سرعة عالية ، فإن WordPress سيصل في النهاية إلى حدوده. يمكن أن ينمو WordPress به ، ولكن من نقطة معينة ، من المنطقي استخدام CMS مختلف.
  • تعديلات تفصيلية : يمكن توسيع WordPress ليشمل أي وظيفة تقريبًا – ومع ذلك ، إذا أصبح الجهد كبيرًا جدًا ، فقد يكون من المفيد التفكير في CMS آخر مخصص للمهمة المحددة – على سبيل المثال ، لإنشاء مواقع ويب متعددة اللغات واسعة النطاق أو إدارة مجالات متعددة في تثبيت واحد.

ما الخيارات المتاحة لنشر موقع WordPress على الويب؟

بعد اختيار CMS WordPress ، لا تزال بحاجة إلى حل استضافة. يقوم مضيف بإحضار موقعك على الإنترنت وهو الواجهة بين الكمبيوتر الخاص بك والإنترنت . لهذا الغرض ، يوفر المضيف ، من بين أمور أخرى ، مساحة التخزين (المشار إليها أيضًا في هذا السياق باسم “مساحة الويب”) التي يتم تخزين كل المحتوى على موقع الويب الخاص بك.

ومع ذلك ، فإنك تقرر مدى ضيق الربط بالمضيف. يمكن للمضيف القيام ببعض المهام نيابة عنك ، على سبيل المثال ب. في صيانة الموقع. مع بعض خيارات الاستضافة ، يجب عليك قبول حرية محدودة عند تصميم الموقع.


1. استضافة الووردبريس من مزود استضافة

مزيج جيد من الخدمة والراحة وحرية التصميم هو حزمة استضافة WordPress من ، وتشمل هذه الحزمة مساحة الويب وقاعدة البيانات والمجال وتثبيت WordPress . اعتمادًا على نطاق خططك ، أنت تقرر عرضًا مناسبًا: بعد كل شيء ، إذا كنت ترغب في بدء مدونة سفر خاصة صغيرة ، فأنت لا تحتاج إلى مساحة كبيرة على الويب مثل التسوق عبر الإنترنت. تختلف حزم الاستضافة أيضًا في نقاط أخرى ، مثل عدد المجالات وقواعد البيانات. إذا كان مشروعك يكبر ، ما عليك سوى تعديل الحزمة ؛ كقاعدة ، يمكنك الترقية بسهولة.

باستخدام هذا الحل ، يمكنك الوصول الكامل إلى موقع الويب الخاص بك ، ويمكنك تثبيت السمات والمكونات الإضافية كما تشاء ، ويمكنك تخصيص موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، يقدم موفر الاستضافة أيضًا خدمة معينة : من ناحية ، لا يتعين عليك تثبيت WordPress بنفسك على مساحة الويب ، ومن ناحية أخرى ، يمكنك تنفيذ التحديثات المتعلقة بالأمان تلقائيًا. بهذه الطريقة تستخدم دائمًا أحدث إصدار. لتبدأ بموقع WordPress الخاص بك ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم موفر الاستضافة الخاص بك ، فهناك كل شيء جاهز بالفعل. ثم يمكنك البدء في إعداد موقع الويب الخاص بك في بضع دقائق فقط املأ بالمحتوى. عادةً ما يقوم موفر الاستضافة بإنشاء نسخ احتياطية من موقع الويب تلقائيًا على فترات منتظمة ، بحيث تكون النسخة الاحتياطية متاحة دائمًا في حالة حدوث ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم العديد من مقدمي الخدمات أيضًا دعمًا واسعًا متاحًا على مدار الساعة. . مفيد أيضًا عند نقل موقع الويب من مزود آخر.

2. الاستضافة الخارجية مع WordPress.com

WordPress.org و WordPress.com – إن الأسماء المماثلة لهذين الموقعين مربكة للوهلة الأولى. الفرق الكبير: يمكنك استضافة موقع الويب الخاص بك على WordPress.com. يعني ذلك أنك مع ادارة الموقع نفسه – – أي تحديثات، والنسخ الاحتياطي والأمن لابد منه. إذا واجهتك مشكلة في أي وقت ، يتوفر الدعم أيضًا. ومع ذلك ، أنت أكثر تقييدًا فيما يتعلق بتصميم موقع الويب الخاص بك وليس لديك إمكانية الوصول إلى قواعد البيانات الخاصة به وشفرة المصدر.

يمكنك التسجيل في WordPress.com ثم الحصول على موقع الويب الصغير الخاص بك – والذي يمكنك استخدامه على الفور دون الحاجة إلى تثبيت أي شيء. يستخدم WordPress.com في الغالب للمدونات الصغيرة. العرض عملي. إذا كنت ترغب في تسجيل تجارب الفصل الدراسي في الخارج ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة في المنزل. وبالإضافة إلى ذلك، هو الصيغة الأساسية مجانا . يوجد لديك مجال في deinname.wordpress.com . تتوفر المئات من قوالب التصميم المختلفة. بعض المكونات الإضافية مثبتة بالفعل . بخلاف ذلك ، لا يمكنك استخدام أي مكونات إضافية أو سمات أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، ليس لديك أي تأثير على مكان وكيفية عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك.

مقابل رسوم شهرية ، يمنحك WordPress.com المزيد من الخيارات ، على سبيل المثال ب. نطاق المستوى الأعلى الخاص بك بأسلوب your-website.de أو مساحة تخزين أكبر. مع استضافة الطرف الثالث ، ومع ذلك ، فأنت دائمًا مقيّد بشكل ملحوظ أكثر من الحلول الأخرى.

3. استضف نفسك مع WordPress.org

في WordPress.org يمكنك تنزيل الإصدار الحالي من CMS WordPress وتثبيته على مساحة الويب الخاصة بك. لإنشاء موقع ويب ونشره ، تحتاج إلى مجال وبرنامج قاعدة بيانات MySQL والدعم من جانب الخادم من PHP بالإضافة إلى مساحة الويب . و الحد الأدنى لمتطلبات الحالية ويمكن الاطلاع على WordPress.org .

  • مساحة الويب: مساحة تخزين من 100 إلى 200 ميجابايت كافية لموقع ويب يستند إلى نص فقط مع بضع صفحات فقط. إذا تم عرض الصور أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى على موقع الويب ، فيجب أن تكون مساحة التخزين 1 جيجابايت على الأقل .
  • دعم PHP : يجب أن يدعم المضيف معالجة تطبيقات PHP على خوادمه وعادة ما يحدد حدًا لذاكرة PHP. يحدد هذا الحد الأقصى لحجم الذاكرة التي يمكن لموقع الويب استخدامها. تحتاج مواقع WordPress عادةً إلى 64 ميغابايت على الأقل ، ولا يجب أن تقل عن ذلك.
  • قاعدة بيانات MySQL : يتم تخزين جميع محتويات الموقع في قاعدة البيانات ويمكن الوصول إليها بشكل ديناميكي . MySQL هو نظام إدارة قاعدة بيانات مفتوح المصدر شائع ويمكنه أيضًا معالجة كميات كبيرة من البيانات بحجم صغير. غالبًا ما يستخدم برنامج phpMyAdmin للوصول إلى قاعدة البيانات ، لأن MySQL نفسها لا تقدم واجهة إدارة رسومية.
  • المجال : يجب أن يكون المجال المطلوب متاحًا وشرائه من مسجل النطاق . يمكنك طلب وتسجيل عنوان الإنترنت .de المطلوب بنفسك في مكتب التسجيل المركزي. بالنسبة للنطاقات ذات النهايات الأخرى – مثل .com و .net و .org – هناك مراكز معلومات الشبكة الأخرى (NIC).

كقاعدة ، يختار أولئك الذين يريدون التحكم الكامل في وجودهم على الإنترنت الاستضافة الذاتية الكاملة . لديك حرية الاختيار الآلاف من المواضيع والمكونات الإضافية أو حتى امتلاك بلج و موضوعات البرنامج . لديك أيضًا حق الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات الموقع وجميع رموز المصدر لإجراء تعديلات فردية.

السيطرة الكاملة على جميع مجالات موقعك ولكن أيضا الوسائل التي تحتاج إلى رعاية بعض المهام نفسها، والتي سيتم إزالتها على حلول استضافة أخرى: الأمن للموقع ، و تثبيت التحديثات و إنشاء نسخ احتياطية هي الآن في الخاص المسؤولية. يجب عليك بالفعل تثبيت WordPress وإنشاء واحدة والاتصال بقاعدة بيانات MySQL بنفسك. بشكل عام ، إذا كانت لديك مشكلة ، فعليك إيجاد حل بنفسك.

ومع ذلك ، يحتوي WordPress على وجه الخصوص على مجتمع ضخم يتبادل عبر الإنترنت وينظم لقاءات أو ما يسمى WordCamps. هنا يمكن لمستخدمي WordPress تبادل الأفكار حسب الرغبة ، والتحدث عن الوظائف الجديدة وتوضيح الأسئلة المفتوحة. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم المشاكل ، يمكن العثور على المساعدة بسرعة في أحد منتديات الدعم على موقع WordPress الرسمي لألمانيا.


هل يمكنني تنفيذ خططي باستخدام WordPress؟

اعتمادًا على ما إذا كنت ترغب في إعداد مدونة خاصة صغيرة ، أو بناء مجتمع لهواية فاخرة أو إنشاء موقع ويب شامل للشركة ، فهناك متطلبات مختلفة لنظام إدارة المحتوى . استخدم النظرة العامة التالية لمعرفة الوظائف التي يقدمها لك WordPress لتحقيق أفكارك.

1 Comment
  1. ما هو جوجل ادسنس - fhmny-eg

    […] إعلانية مثبتة مسبقًا. يمكن أيضًا لأنظمة المدونات مثل WordPress أو Blogger تسهيل تكامل كتل إعلانات AdSense بمساعدة المكونات […]

اترك رد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy
%d مدونون معجبون بهذه: